منتدى عين معبد الإسلامي



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
<div style="background-color: #ffffff;"><a href="http://www.rsspump.com/?web_widget/rss_ticker/news_widget" title="News Widget">News Widget</a></div>

شاطر | 
 

  عشر طرق لرسم الابتسامة على وجهك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محفوظ
المدير العام
avatar

البلد : البلد
ذكر
عدد المساهمات : 280
نقاط : 802
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/08/2010

مُساهمةموضوع: عشر طرق لرسم الابتسامة على وجهك   الثلاثاء ديسمبر 14, 2010 1:00 pm


عشر طرق لرسم الابتسامة على وجهك

لاعلاقة أبداً للسعادة بالملابس أو الأكسسوارات الجديدة التي تشترينها. إليكبعض النصائح المفيدة التي ترسم الابتسامة على وجهك والتي استوحيناها منالأشخاص المتفائلين دوماً...

1. عدم افتراض الأسوأ
في٨٠ في المئة من الحالات، يرى الشخص الحزين الأمور السلبية فيما يرى الشخصالسعيد الأمور الإيجابية. فإذا كنت في العمل وألقيت التحية على مديرك،لكنه لم يردّ عليك بالمثل، هل تقولين لنفسك: «لا بد أنه لا يطيقني» أو «لمينتبه إليّ على الأرجح». الجواب الثاني هو جواب الشخص السعيد. فالأشخاصغير السعداء يخشون الأسوأ على الدوام.

2. التعامل بلطف مع الآخرين
تشيرالدراسات إلى أن الأشخاص الذين يقولون إنهم سعداء يتعاملون عادة بلطف كبيرمع الآخرين. لكن هذا لا يعني الخضوع لرغبات الآخرين وعدم الاعتراض على أيشيء. تذكري دوماً أن كل شيء مهم، بدءاً من الاستغناء عن مقعدك في الباصلصالح امرأة حامل أو رجل عجوز أو طفل صغير إلى ريّ حديقة منزل صديقتك.إنتبهي دوماً إلى الأشياء اللطيفة التي تقومين بها لأن ذلك يبث المزيد منالسعادة داخلك.

3. الاستمتاع في كل شيء
حتىلو لم يكن الشخص السعيد يتطلع إلى شيء ما، فإنه يسأل نفسه دوماً: «ما الذيأستطيع تحقيقه من هذا الأمر؟». فعند التوجه إلى حفلة عشاء، مثلاً، يقلقالشخص السلبي بشأن مظهره الخارجي أو الانطباع الذي سيخلفه عند الآخرين.أما الشخص السعيد فيقول لنفسه إنها المرة الأولى التي يزور فيها هذاالمطعم ويتساءل عن نوع الأطعمة التي يقدمها. إبحثي دوماً عن شيء إيجابييمكن استخلاصه من كل تجربة.

4. البحث عن أسباب الأمور السيئة
عندمايعيش الشخص السلبي تجربة غير مرضية، لا يسأل نفسه عن السبب، وإنما يقولعادة شيئاً مثل: «يحصل لي دوماً هذا النوع من الأمور». أما الشخص السعيدفيحاول التعرف إلى الأسباب التي أدت إلى الفشل أو المشكلة ويحدد ما إذاكان باستطاعته القيام بشيء ما للحؤول دون حصول المشكلة مرة جديدة فيالمستقبل.

5. عدم إمعان النظر في الأوقات السيئة
نعيشجميعاً العدد نفسه من التجارب الجيدة والسيئة، لكن الأشخاص غير السعداءيمضون وقتاً طويلاً جداً وهم يمعنون النظر في المشاكل التي حصلت. تعلميقدر الإمكان من كل تجربة، ثم امضي قدماً. إذا وجدت نفسك تمعنين النظروالتفكير في حدث غير سعيد، أنقلي أفكارك إلى موضوع آخر. تصوّري شيئاًيشعرك بالارتياح، وافعلي في الوقت نفسه شيئاً جسدياً، مثل إحكام قبضةاليد. كرري التمرين مرات عدة. وفي المرة التالية التي تجدين فيها نفسكتفكرين في حدث غير سعيد، أحكمي قبضة يدك فيسترجع دماغك فوراً الصورةالسعيدة ويحوّل عقلك إلى منحى إيجابي.

6. التخطيط للحياة
لاشك في أن معرفة الوجهة التي تسلكينها في الحياة تزيد من سعادتك. حدديطبيعة أهدافك، وتذكري دوماً أن الأهداف التي يصعب بلوغها تزيد من احتمالالحزن والتعاسة. لذا، ضعي دوماً نصب عينيك أهدافاً ذكية قابلة للتحقيقبحيث تزيدين فرص نجاحك. فلتكن أهدافك ذكية، وسهلة البلوغ، وواقعية ومرتبطةبجدول زمني محدد.

7. تعزيز شبكة الدعم
لعلأبرز ميزة عند الأشخاص السعداء هي امتلاكهم لشبكة دعم كبيرة تضم مجموعة منالأشخاص القادرين على توفير المساعدة عند الحاجة، وهذا أمر في غايةالأهمية. دوّني لائحة بأسماء عشرة أشخاص تستمتعين برفقتهم. واسألي نفسكعما يمكنك فعله لتحسين علاقتك بهم .

8. الاستمتاع بالصحبة
ميّزيدوماً الفرق بين التواجد لوحدك والشعور بالوحدة. فلا ضير أبداً في قضاءبعض الوقت لوحدك للشعور بالرضى والسلام الذاتي. لكن إذا شعرت أن وجودكلوحدك في مكان ما يشعرك بالضجر والقلق، ليس هذا أمراً إيجابياً وعليكبالتالي فعل شيء معاكس، مثل الاتصال بصديق، للخروج من العزلة.

9. إطفاء التلفزيون
تبينأن كل ساعة نقضيها أمام شاشة التلفزيون تقلل من مستوى السعادة بنسبة 5 فيالمئة. فالتلفزيون هو نشاط سلبي، لا يشركك في أي شيء ولا يساعدك علىالتفاعل مع الآخرين، علماً أن هذين الأمرين هما من مصادر السعادة. استبدليالوقت المخصص لمشاهدة التلفزيون بنشاطات أخرى تجعلك تنخرطين تماماً في ماتقومين به بحيث لا تكترثين لما يحيط بك، وتشعرين بعد انتهاء العمل أنكأنجزت شيئاً رائعاً.

10. الاعتراف بالنِعم الموجودة
يبحثالأشخاص السعداء عن السعا دة في الحياة. فهم يرون الفرح والسعادة في كلشيء ممكن ويشكرون الله على النعم التي أغدقها عليهم. لذا، حاولي تخصيص خمسدقائق كل يوم للتفكير في الأمور الإيجابية التي لديك، واشكري الله عليها.لكن لا تدوّني هذه النِعم على ورقة إذ كشفت الدراسات أن التفكير في النِعمإيجابي أكثر من تدوينها على ورق لأنه يقلل من احتمالات تحليلك لها، ويبقيكبالتالي سعيدة على الدوام.

مجلة لها


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mahfoud1236.yoo7.com/forum.htm
 
عشر طرق لرسم الابتسامة على وجهك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عين معبد الإسلامي :: المنتديات الإسلامية على مذهب السنة و الجماعة :: المنتدى الإسلامي العام-
انتقل الى: